تسجيل الدخول

هيئة التأمين تُنظم "ديوانية التأمين" بهدف مناقشة سبل التطوير والتقدم في قطاع التأمين

12 مايو 2025

نظّمت هيئة التأمين فعالية "ديوانية التأمين" وذلك بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس ناجي الفيصل التميمي والرؤساء التنفيذيين لشركات التأمين وإعادة التأمين، إضافة إلى عدد من قيادات الهيئة والقطاع، وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتطوير قطاع التأمين وتعزيز أطر التعاون بين كافة الأطراف في القطاع بما ينعكس على تطوّره وتحسّن خدماته، تماشياً مع مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وشكّلت الديوانية منصة لتعزيز الحوار البنّاء بين الهيئة وشركات قطاع التأمين، حيث تم خلالها استعراض مستجدات السوق، ومناقشة سبل التطوير والتقدم في القطاع، إضافة لأبرز التحديات والفرص، إلى جانب تسليط الضوء على المبادرات التنظيمية التي تقودها الهيئة لدعم نمو القطاع واستقراره.

وأكد سعادة الرئيس التنفيذي لهيئة التأمين في كلمته خلال اللقاء أن الهيئة ماضية في التزامها بدفع قطاع التأمين نحو مزيد من النمو والتطور بالشراكة مع شركات القطاع، إضافة لرفع كفاءة السوق، وتحقيق أعلى مستويات الشفافية، مشيراً إلى أهمية التواصل المستمر والاستماع إلى مقترحات كافة أطراف العملية التأمينية لدعم اتخاذ القرارات التنظيمية الفعّالة والصحيحة.

وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة من المبادرات التي تقودها هيئة التأمين لتعزيز قطاع التأمين في المملكة، وتحفيز تنافسيته ورفع وموثوقية، امتداداً لجهودها في تطوير القطاع وتنظيمه والإشراف والرقابة عليه بما يدعمه ويعزز من فاعليته ونموّه، وبما يساهم في تحقيق الاستقرار المالي.

تاريخ آخر تعديل: 12/05/2025 - 12:00 ص بتوقيت السعودية